الصالحي: إصرار التحالف الثلاثي على تمرير قانون الأمن الغذائي يحمل ابعاد سياسية

الصالحي: إصرار التحالف الثلاثي على تمرير قانون الأمن الغذائي يحمل ابعاد سياسية

  • 20
  • مايو 18, 2022
الصالحي: المبالغ المخصصة لقانون الامن الغذائي طائلة ومستخدمة بحجج واهية
أكد النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي، اليوم الأربعاء، أن إصرار التحالف الثلاثي على تمرير قانون الدعم الطارئ رغم إلغاءه من المحكمة الاتحادية لأنه يحمل في طياته الكثير من القضايا السياسية، فيما بين أن المبالغ المخصصة للقانون خيالية وطائلة ومستخدمة بحجج واهية.
وقال الصالحي في حديث صحفي، إن “إصرار التحالف الثلاثي على تمرير قانون الدعم الطارئ سيتيح أمام حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايتها إمكانية الاستمرار في مهامها الحكومية، بالإضافة إلى إهمال وتغيب قانون الموازنة المالية للعام الحالي، وعدم تشكيل الحكومة الجديدة”.
وأضاف، أن “مجلس النواب لا يحق له اتخاذ أي دور بعد صدور قرار من المحكمة الاتحادية بعدم شرعية تطبيق قانون فيه مخالفات دستورية”، مبينا أن “الدعم الطارئ مخصص له مبالغ مالية خيالية وطائلة ومحاولة الهيمنة والسيطرة على هذه الأموال بحجج قانونية تخفي مخالفاته الكبيرة”.
وأوضح ، أن “طرح قانون الدعم الطارئ في البرلمان والتصويت عليه سيسبب إشكاليات عديدة باعتباره ملغي من الاتحادية”، لافتا إلى أنه “بدل من الضغط باتجاه هذا القانون لابد من الإسراع من إقرار قانون الموازنة المالية للعام الحالي وشمل جميع المشاريع والخدمات التي تمس حاجة المواطن العراقي”.
وكانت لجنة المالية النيابية قد اعلنت، في وقت سابق من اليوم، تقديم مشروع قانون الدعم الطارئ إلى رئاسة البرلمان رسميا.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1659

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1734

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد