يونادم كنا: جهات مدعومة سياسيا استحوذت على مشاريع الأعمار في نينوى

يونادم كنا: جهات مدعومة سياسيا استحوذت على مشاريع الأعمار في نينوى

  • 22
  • مايو 18, 2022
اتهم رئيس كتلة الرافدين يونادم كنا , الأربعاء , جماعات غير حكومية مسنودة سياسيا بالاستحواذ على مشاريع محافظة نينوى , فيما اهملت تماما سهل نينوى الذب تعرض للدمار الشامل.
وقال كنا في تصريح صحفي، ان ” محافظة نينوى ظلمت مرتين الأولى دمارها من قبل داعش والأخرى من سرقة أموال اعمارها تم تخصيصها للمحافظة ما بعد تحريرها من قبل جهات سياسية متنفذة ” .
وأضاف ان ” جماعات غير حكومية مسنودة سياسيا هي من تستحوذ على اعمار المحافظة ددون رقابة حكومية ” , مبينا ان ” سهل نينوى الأكثر تضررا وذلك بعدم تعويض أبنائه من قبل الحكومة رغم تخصيص مبالغ للتعويضات ” .
وأشار كنا الى ان ” الاعمار الذي حصل ويحصل في سهل نينوى هو باموال منحتها منظمات دولية وكنسية وجهات غير حكومية , الا انها في الواقع لاتمثل شيئا بالنسبة للاضرار الكبيرة التي تعرضت لها الموصل وسهل نينوى ” .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1659

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1734

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد