وسط دعوات لمعاملتها كدولة محتلة .. تحذيرات سياسية من الاجندة التركية في العراق

وسط دعوات لمعاملتها كدولة محتلة .. تحذيرات سياسية من الاجندة التركية في العراق

  • 20
  • مايو 18, 2022

حذر ساسة عراقيون، الاربعاء، من خطورة القوة الناعمة التركية في المحافظات العراقية، مشيرين الى ضرورة معاملة تركيا كدولة محتلة.

وقال السياسي المستقل متعب العبيدي ، ان” زيارة السفير التركي الى ديالى، اليوم، وغيرها من المدن العراقية في الآوانة الاخيرة هي تطبيق لمضمون تغلغل القوة الناعمة لانقرة ومحاولة الهمينة من خلال بوابة الاستثمارات والمشاريع خاصة وانها مغرية للشركات التركية التي تعاني من انكماش في اعمالها بسبب انهيار الليرة”.

واضاف العبيدي،ان” تركيا تحتل اجزاء واسعة من ارض عراقي في اقليم كردستان ولايجب ان لايغيب هذا عن نظرة الساسة والمسؤولين في رسم طبيعة العلاقة معها”.

من جانبه أكد السياسي العراقي جواد التميمي، ان “تركيا بحاجة الى الاسواق العراقية لانعاش الاف من شركاتها في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة في انقرة لكن بالمقابل يجب ان يكون لبغداد دور في الضغط حيال ملف المعسكرات التركية وعملياتها التوسعية في كردستان مؤخرا”.

واضاف التميمي،ان “استخدام الورقة الاقتصادية مهم خاصة مع انحسار امدادات مياه نهري دجلة والفرات بسبب السدود التركية”، مبينا ان “زيارة السفير التركي الى ديالى وغيرها هي محاولة زيادة همينة الشركات وضخ المزيد من الاستثمارات في اسواق رابحة”.
وكان السفير التركي وصل الى بعقوبة في اول زيارة من نوعها منذ سنوات طويلة لبحث العديد من الملفات ابرزها الاقتصاد ولاستثمار.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1659

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1734

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد