الغزالي: الإطار الشيعي يرفض تمرير قانون الأمن الغذائي بصيغته الحالية

الغزالي: الإطار الشيعي يرفض تمرير قانون الأمن الغذائي بصيغته الحالية

  • 21
  • مايو 18, 2022

اكد النائب عن الاطار التنسيقي جواد الغزالي، ان مشروع قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي يخدم مصالح معينة، لافتا الى ان الاطار التنسيقي يقف بالضد من هكذا مشروع بهذه الصيغة، وسيؤيده في حال تغييره لصالح المواطن.

وقال الغزالي ، ان “المحكمة الاتحادية رفضت قانون الدعم الطارئ والاطار التنسيقي لديه وجهة نظر لكون بعض فقراته جاءت لخدمة برنامج ومصالح معينة لبعض الأطراف السياسية”.
وأضاف ان “قانون الدعم الطارئ وفي حال تفكيكه من جديد والتركيز على الفقرات التي تخدم الشعب فأن الاطار التنسيقي يؤيد هذا القانون بقوة، الا انه يرفض هذا المشروع خصوصا اذا كان لخدمة مصالح سياسية معينة والاستحواذ على مبالغه”.
وبين ان “قرار الاطار التنسيقي واضح وسيستمر في رفض القانون بصيغته الحالية، وسيؤيده في حال تركيزه على تقديم الدعم الحقيقي للشعب العراقي وتقديم الخدمة المرجوة منه”.
وشدد على ضرورة ان يركز قانون الدعم الطارئ على فقرات تدعم شريحة الفلاحين ومستحقاتهم والرعاية الاجتماعية والامن الغذائي”، لافتا الى ان من غير المقبول ان توضع في القانون فقرات تتعلق بتسديد الديون الخارجية ومستحقات الشركات النفطية ضمن جولات التراخيص، الامر الذي يؤكد الابتعاد عن فحوى القانون”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1658

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1734

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد