النصر: الحكومة مطالبة بفرض سيطرتها على الابار النفطية والحفاظ على ثروات البلد

النصر: الحكومة مطالبة بفرض سيطرتها على الابار النفطية والحفاظ على ثروات البلد

  • 21
  • مايو 17, 2022
بينت المتحدثة باسم ائتلاف النصر آيات المظفر، اليوم الثلاثاء، اسباب سيطرة قوة كردية مسلحة تابعة لحكومة إقليم كردستان على بعض آبار النفط شمالي محافظة كركوك، مشيرة الى ان العراق بحاجة الى رجل دولة.
وقالت المظفر في تصريح صحفي، ان ” الحكومة الاتحادية مطالبة باخذ دورها من خلال فرض سيطرتها على الابار النفطية وتطبيق القانون على الجميع للحفاظ على ثروات البلد التي هي ملك الشعب من شماله لجنوبه”.
واوضحت ان ” العراق بحاجة لرجل دولة سياسي يعرف كيف يتعامل مع الازمات والمواقف الصعبة التي تمر بها البلاد ويعبر بها الى بر الامان”.
واشارت المظفر الى ان “سيطرة قوات البيشمركة على جزء من الابار النفطية في شمال محافظة كركوك جاء نتيجة ضعف سلطة الدولة والقانون خلال الفترة الحالية”.
وأعلنت شركة نفط الشمال المملوكة للحكومة العراقية، إن قوة كردية مسلحة تابعة لحكومة إقليم كردستان سيطرت على بعض آبار النفط في شمال كركوك.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1658

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1734

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد