قيادي بالإطار: مناورة احياء مشروع قانون الامن الغذائي ستنتهي بالطعن

قيادي بالإطار: مناورة احياء مشروع قانون الامن الغذائي ستنتهي بالطعن

  • 20
  • مايو 17, 2022
اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الثلاثاء، بان محاولة احياء مشروع قانون الامن الغذائي ستنتهي بالطعن.
وقال العتبي في حديث صحفي، ان” المحكمة الاتحادية اصدرت في وقت سابق قرار وضح بان مجلس النواب من حقه تشريع قوانين على ان لاتتضمن جنبة مالية لافتا الى ان محاولة اطراف سياسية في المجلس اعادة احياء قانون الامن الغذائي مرة اخرى مناورة سياسية ستنتهي في اول طعن لدى المحكمة”.
واضاف، ان “قرار المحكمة في عدم قانونية الحكومة وهي تصريف اعمال ارسال القوانين التي بها جنبة مالية قرار سليم ومطابق لمفاهميم الدستور العراقي مؤكدا بان محاولة البعض في المضي بالقانون رغم انها غير قانوني تثير الكثير م علامات الاستفهام لكننا مؤمنين بان هدر الاموال لن يمضي وسيجري الطعن به مرى اخرى”.
وكانت المحكمة الاتحادية اصدرت قرار قبل ايام اكدت بموجبه عدم قانونية اصدار حكومة تصريف الاعمال اي قوانين بها جنبة مالية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1658

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1734

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد