دولة القانون: سلطة القضاء أوقفت الممارسات الخاطئة وصححت مسار العملية السياسية

دولة القانون: سلطة القضاء أوقفت الممارسات الخاطئة وصححت مسار العملية السياسية

  • 22
  • مايو 17, 2022
أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي، اليوم الثلاثاء، أن المحكمة الاتحادية ومنذ انطلاق المرحلة الجديدة اتخذت دور الرعاية الأبوية للعراق والعملية السياسية، فيما بين أن القضاء وضع الأطراف السياسية على المسطرة وتعامل مع الجميع بالتساوي.
وقال اللامي في حديث صحفي، إن “العملية السياسية مرت في مرحلة ترهل وتغيير خطير في مسارها، وهناك بعض الأطراف بدأت تتنمر على العملية السياسية وإضعاف الآخرين من خلال قوتها داخل قبة البرلمان أو في الشارع العراقي، لكن سلطة القضاء أوقفت الممارسات الخاطئة، وصححت مسار العملية السياسية”.
وأضاف، أن “المحكمة الاتحادية استطاعت من خلال القرارات الحقيقية والدستورية أن تأخذ دورها الوطني وان تضع كل شيء في نصابه، وهي من جعلت العملية السياسية مستقيمة”، مشيدًا بـ”جهودها وقراراتها التي خدمت بها الأطراف السياسية الوطنية، والشعب العراقي”.
وأوضح القيادي في ائتلاف المالكي أن “القضاء وضع الجميع على المسطرة وتعامل مع الجميع بالتساوي”، لافتا إلى أن “قرارات المحكمة الاتحادية ومنذ اليوم الأول للعملية السياسية الجديدة بدءًا من قضية الانتخابات وما بعدها، اتخذت الدور الأبوي، والرعاية الأبوية للعراق أولا وللعملية السياسية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1658

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1734

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد