العدل الكردستاني: حكومة الاقليم تتحمل مسؤولية سوء الأوضاع الاقتصادية في السليمانية

العدل الكردستاني: حكومة الاقليم تتحمل مسؤولية سوء الأوضاع الاقتصادية في السليمانية

  • 21
  • مايو 16, 2022
حمل عضو حزب العدل الكردستاني ريبوار حمد، الاثنين، الأحزاب الحاكمة سوء الأوضاع الاقتصادية في محافظة السليمانية.
وقال حمد في حديث صحفي، إن “أوضاع السليمانية من النواحي الاقتصادية والخدمية تسوء بشكل كبير جدا، وعوائل السلطة الحاكمة في الإقليم تتحمل الفشل الكبير، وهناك زيادة في معدلات الفقر والبطالة”.
وأضاف أنه “هناك الآلاف من الموظفين لم يتسلموا رواتبهم منذ شهر آذار، كما أن ارتفاع أسعار الوقود ألقى بظلاله على حياة الناس”.
وأشار إلى أن “أسعار النفط تجاوزت 110 دولارا للبرميل الواحد، من غير الأموال المرسلة من بغداد، وأيضا عائدات المنافذ الحدودية وغيرها، ولكن من يتحمل سوء الأوضاع هو الصراع بين الحزبين على المناصب وترك الشعب يتحمل تلك الخلافات، كما أن تلك الأحزاب منشغلة بالفساد”.
ويعاني إقليم كردستان وتحديدا السليمانية من سوء الأوضاع الاقتصادية، حيث يتظاهر بشكل يومي المئات من الموظفين وخاصة أساتذة الجامعات بسبب عدم تسلمهم لرواتبهم الشهرية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1658

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1733

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد