نائب: الأمن الغذائي محاولة لسرقة اموال الشعب بغطاء قانوني

نائب: الأمن الغذائي محاولة لسرقة اموال الشعب بغطاء قانوني

  • 21
  • مايو 16, 2022
أكد عضو مجلس النواب ثائر مخيف، الاثنين، أن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية غير قانوني وهو طريقة للالتفاف على أموال الشعب بغطاء قانوني، مبيناً أنه يحتوي على فقرات بعيدة عن عنوانه.
وقال مخيف في تصريح صحفي، إن “قانون الأمن الغذائي هو طريقة قانونية لسرقة أموال الشعب العراقي والوفرات المالية التي حققتها البلاد نتيجة ارتفاع أسعار النفط”، مشيراً إلى أنه “محاولة فاشلة للسرقة بطريقة وغطاء قانوني في ظل غياب الموازنة العامة”.
وأضاف أن “هذا القانون يحتوى على كثير من الملفات والفقرات غير معنية بالأمن الغذائي والتنمية الذي يطالب به بعض الكتل السياسية”.
وأشار إلى أنه “قدم بطرق غير قانونية ويحتوى على فقرات مبهمة الأمر الذي يدعو إلى ضرورة تجاهله والمضي بقانون الموازنة العامة”.
وقررت المحكمة الاتحادية العليا، في وقت سابق، إلغاء مشروع قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية بناء على دعوى اقامها النائب باسم خشان.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1658

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1733

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد