الموسوي: القضاء ضمن حقوق المواطن عبر الغاء قانون الأمن الغذائي

الموسوي: القضاء ضمن حقوق المواطن عبر الغاء قانون الأمن الغذائي

  • 22
  • مايو 16, 2022
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، اليوم الاثنين، قرارات المحكمة الاتحادية الأخيرة بشان الغاء قانون الأمن الغذائي وتحديد صلاحيات حكومة تصريف الأعمال بالعادلة والمنصفة، فيما أكد أن سلطة القضاء دعمت القوى السياسية الوطنية والشعب العراقي في قراراتها الأخيرة.
وقال الموسوي ، إن “قرارات المحكمة الاتحادية محترمة وأتت في صالح حفظ العملية السياسية من أي انحراف”، مؤكدا أن “القضاء ضمن حقوق المواطن العراقي وصحح العملية السياسية بشكل عام”.
وأضاف، أن “الاتحادية دعمت توجه الكتل السياسية التي تريد تصحيح المسيرة السياسية بعد الخلافات والاختلافات الكبيرة والقضايا المبهمة بين الأحزاب المتواجدة داخل قبة البرلمان”.
وأوضح النائب عن دولة القانون أن “دور القضاء كان واضحا وقد حسم الكثير من القضايا والنزاعات خلال المرحلة الحالية بدءا من انطلاق العملية السياسية الجديدة إلى يومنا هذا”.
ولفت إلى أن “قرارات الاتحادية الأخيرة عادلة ومنصفة وأخرجت القوى السياسية والشعب العراقي من الحرج، الذي كان يطالهم تجاه الأمن الغذائي وكذلك صلاحيات حكومة الكاظمي المنتهية ولايتها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1658

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1733

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد