عصائب أهل الحق: المقابر الجماعية ستبقى معلماً بارزاً ودليلاً قاطعاً على إجرام النظام الديكتاتوري

عصائب أهل الحق: المقابر الجماعية ستبقى معلماً بارزاً ودليلاً قاطعاً على إجرام النظام الديكتاتوري

  • 24
  • مايو 16, 2022
 استذكرت حركة عصائب أهل الحق، جرائم المقابر الجماعية في العراق، داعية الجهات الحكومية المسؤولة الى تقديم المزيد من الدعم والإسناد للكشف والتنقيب في مواقعها، فيما أكدت أنها ستبقى معلماً بارزاً ودليلاً قاطعاً على إجرام النظام البعثي الديكتاتوري.

وقالت الحركة، اليوم الاثنين، في بيان صدر بمناسبة يوم المقابر الجماعية وورد إلى “مدار الحق”، “في خضمِّ التحديات والمصاعب التي يعيشها بلدنا العراق الحبيب، وبمناسبة حلول السادس عشر من آيار الذي تمّ تحديده رسمياً ليكون اليوم الوطني للمقابر الجماعية ، نستذكر بِلَوعة وألم مئات الآلاف من الشهداء العراقيين رجالاً ونساءً وأطفالاً ممن غُيّبت جثامينهم الطاهرة زمر القمع الصدامية البغيضة  لعقود خلت وهي تمعن خلال فترة تسلطها على رقاب أبناء شعبنا بحملات الإعدام والقتل والتنكيل لترتكب أبشع مجازر التاريخ الحديث ، وإذ نتقدم لأرواح الشهداء الأبرار وذويهم بآيات التعازي والمؤاساة داعين العلي القدير أن يمدهم من عنده بالصبر والسلوان وأن يتغمّد الأرواح الطاهرة بالرحمة والرضوان، فإنّنا ندعو  الجهات الحكومية المسؤولة الى تقديم المزيد من الدعم والإسناد للجهود المبذولة للكشف والتنقيب في مواقع هذه المقابر الجماعية”.

وأضافت الحركة، أن “هذه المقابر كانت وستبقى معلماً بارزاً ودليلاً قاطعاً على إجرام النظام البعثي الديكتاتوري ضد أبناء شعبنا ومجاهدينا الأبطال الذين تحدّوا الطاغوت وقدّموا أرواحهم فداءاً للدين والوطن”.

وجددت الحركة “العهد للشهداء الأبرار على المضيّ على نهجهم الحسيني الخالد وأن نكون من الساعين دوماً لتقديم كل ما تستحقه عوائلهم المضحية من خدمة ورعاية وفاءً مِنّا لعطائهم الكبير”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1658

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1733

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد