الربيعي: قرار الغاء قانون الأمن الغذائي نزل كالصاعقة على رأس حكومة الكاظمي

الربيعي: قرار الغاء قانون الأمن الغذائي نزل كالصاعقة على رأس حكومة الكاظمي

  • 22
  • مايو 15, 2022
وصف النائب عن الاطار التنسيقي الشيعي، احمد الربيعي، الاحد، قرار المحكمة الاتحادية بإلغاء قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي، بأنه نزل كالصاعقة على رأس حكومة تصريف الاعمال اليومية.
وقال الربيعي ، ان “قرار المحكمة الاتحاديّة إلغاء قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي، جاء مفهوماً ضمنيّاً إذ أنه ليس لحكومة تسيير الأعمال اليوميّة اقتراح مشاريع القوانين والتي هي مفهوم عام ينطبق مصداقاً على هذا القانون، وذلك في القرار (رقم ١٢١/اتحادية/٢٠٢٢) جواباً على الدعوى التي قدمها عدد من النواب بالاضافة لرئيس الجمهورية”.
وأضاف ان “هذا القرار هو انصاف للحق وللقوانين المرعية في البلد، وربما نزل كالصاعقة على رأس حكومة تسيير الأعمال إذ سيلغي هذا القرار العقود التي أبرمتها بعد حل مجلس النواب السابق،  وكذلك إلغاء كافة الأوامر التعيين في المناصب العليا والإعفاءات منها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1658

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1732

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد