دولة القانون: الاضافات على قانون الامن الغذائي تسبب بتصاعد الاعتراضات على فقراته

دولة القانون: الاضافات على قانون الامن الغذائي تسبب بتصاعد الاعتراضات على فقراته

  • 22
  • مايو 15, 2022
رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين علي مردان ، الأحد، أن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي يواجه اعتراضات كبيرة جدا، عازيا ذلك إلى وجود إضافات عديدة على القانون.

وقال مردان في تصريح صحفي ، إن “الإطار التنسيقي رفض أي إضافات على القانون وقدم اعتراضا على بعض فقراته”.

وأضاف أن “الإطار طالب مرارا وتكرارا برفع الفقرات المضرة والشخصية والتركيز على دعم مفردات البطاقة التموينية والرعاية الاجتماعية وعم الفلاحين وحقوقهم .

وأشار مردان إلى أن “تمرير القانون مرهون بما تقدمه اللجنة المالية من تعديلات على القانون بالشكل الذي يضمن الحقوق المواطنين البسطاء وعدم السماح بتمرير القانون بشكله الحالي”.

وشدد مردان على “ضرورة انضاج قانون الأمن الغذائي والأخذ بعدد الملاحظات والتعديلات قبل غرضه للتصويت عليه”.

وكان النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي أكد في تصريح سابق، عدم السماح بتمرير أي فقرة يشم فيها رائحة الفساد في قانون الأمن الغذائي ، مبينا انه في حال تمرير القانون سنكون من أشد المراقبين لتطبيق فقراته ومتابعة الأموال المخصصة للفئات المشمولة به للتأكد كم وصولها لمستحقيها.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد