الكعبي: السياسة الاقصائية التي ينتهجها الحلبوسي ستكلفه خسارة منصبه

الكعبي: السياسة الاقصائية التي ينتهجها الحلبوسي ستكلفه خسارة منصبه

  • 23
  • مايو 15, 2022
رأى المحلل السياسي سعد محمد الكعبي، ان السياسة الاقصائية من قبل رئيس البرلمان ستقود به الى خسارة منصبه وإدخال البلد في ازمة سياسية جديدة، لافتا الى ان تكميم الافواه ستكون له عواقب وخيمة في ظل الوضع السياسي المتأزم.
وقال الكعبي ، ان “رئيس البرلمان بدلا من ان يذهب باتجاه تلطيف الأجواء بين النواب والكتل السياسية من اجل المضي بتشكيل الحكومة وإخراج البلد من ازمته الراهنة، فأنه ذهب باتجاه تعقيد المشهد اكثر مما هو معقد حاليا”.

وأضاف ان “الشعب العراقي غادر سياسة تكميم الافواه بانتهاء النظام المقبور، حيث وقف الشعب بمجمله ضد تقييد الحريات والرأي، واليوم فأن ماحصل داخل البرلمان يعيد الشعب الى تلك الحقبة الطاغية، وهو امر سيطيح بمنصب الرئيس خصوصا ان هناك امتعاض شديد داخل المجلس من هذه السياسة”.

وبين ان “محاولة رئيس البرلمان اقصاء احد النواب واسكاته، تمثل رسالة لجميع النواب الاخرين، بهدف اخافتهم من الوقوف بالضد من بعض القرارات، الامر الذي سيقود الى شن حملة كبيرة من قبل النواب وخصوصا المعارضين لسياسة رئيس البرلمان”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد