البجاري تدعو البرلمان الى تحمل مسؤوليته بالعمل على ضم العراق الى طريق الحرير

البجاري تدعو البرلمان الى تحمل مسؤوليته بالعمل على ضم العراق الى طريق الحرير

  • 23
  • مايو 14, 2022
طالبت النائب عن كتلة الصادقون زهرة البجاري، اليوم السبت، البرلمان العراقي بتحمل مسؤولياته التاريخية في الحاق العراق بمبادرة الحزام والطريق من خلال توقيع الاتفاقية الاستراتيجية مع جمهورية الصين الشعبية.

وقالت البجاري في حديث صحفي ، ان “دخول العراق في مبادرة الحزام والطريق الصينية حال استكمال ميناء الفاو ستجعل العراق مركزا اقتصاديا مهما وفاعلا في التجارة الدولية”.

وأضافت أن “أولوياتنا المقبلة المطالبة بانضمام العراق الى مبادرة الحزام والطريق ومحاسبة المتامرين على ميناء الفاو والمتسببين في احالة المشروع على شركة دايو الكورية”.

وأشارت إلى أن “المبادرة ستجعل العراق مركزا اقتصاديا مهما في المنطقة والعالم في التجارة الدولية كما ستوفر آلاف فرص العمل لأبناء الوسط والجنوب.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد