دولة القانون يبين الدوافع وراء اصرار بعض الجهات على تمرير قانون الامن الغذائي

دولة القانون يبين الدوافع وراء اصرار بعض الجهات على تمرير قانون الامن الغذائي

  • 21
  • مايو 12, 2022
بين عضو ائتلاف دولة القانون عباس المالكي، الخميس، الأسباب التي ادت لدى بعض الكتل والشخصيات السياسية وسائل وبدائل جديدة لقانون الموازنة العامة وتحويله للأمن الغذائي.
وقال المالكي في تصريح صحفي، إن “تأخير إقرار الموازنة أجبر بعض الكتل والشخصيات السياسية للتفكير بمخرج جديد يستطيعون من خلاله سحب الأموال التي كان يتم الاستحواذ عليها في الموازنات السابقة لتمويل مشاريعهم، الأمر الذي جعلهم يلجأون إلى قانون الدعم الطارئ وتمريره لتمشيه أمورهم المالية”.
وأضاف أن “السعي المستمر لبعض الكتل السياسية لتمرير قانون الأمن الغذائي هو خطة جديدة للاستحواذ على أموال الموازنة في ظل الانسداد السياسي”.
ولفت إلى أنه “قانون ضبابي وتمريره بدل الموازنة قد يعرقل الموازنة برمتها، لذلك كان من الاجدر أن تبحث الكتل لوسائل وطرق لتمرير الموازنة بدل هذا القانون”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد