السورجي: الديمقراطي ابدى مرونة خلال الاجتماع الاخير الخروج من الانسداد السياسي

السورجي: الديمقراطي ابدى مرونة خلال الاجتماع الاخير الخروج من الانسداد السياسي

  • 21
  • مايو 12, 2022
أوضح عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان الاتحاد التمس خلال اجتماع الحزب الديمقراطي مرونة من اجل الخروج من الانسداد السياسي الراهن، لافتا الى ان حزب بارزاني لم يبلغ الاتحاد بشكل رسمي للعودة الى الحوار مجدداً.

وقال السورجي ، ان “الأحزاب الكردية في كردستان وخارج الإقليم لم يحدث بينها أي تطورات بشأن الازمة السياسية، حيث لاتوجد تفاهمات لانهاء حالة الانسداد السياسي الراهنة”.

وأضاف ان “اجتماع الحزب الديمقراطي برئاسة مسعود بارزاني، كان فيه نوع من الليونة تجاه الاتحاد الوطني الكردستاني وعلى هذا الأساس سنعيد فتح باب الحوار والمناقشة داخل البيت الكردي من اجل الخروج من الازمة الراهنة”.

وبين ان “الحزب الديمقراطي لم يبلغ الاتحاد بشكل رسمي بعودة فتح باب الحوار والمناقشات ووضع آلية وفترة للاتفاق على صيغة معينة لانهاء حالة الانسداد السياسي”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد