نائب سابق: قانون الأمن الغذائي لم ينصف الوسط والجنوب و تمت تجزئته لمصالح شخصية

نائب سابق: قانون الأمن الغذائي لم ينصف الوسط والجنوب و تمت تجزئته لمصالح شخصية

  • 21
  • مايو 11, 2022
أكد النائب السابق فاضل الفتلاوي، الأربعاء، أن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي تمت تجزئته لمصالح شخصية، ولم ينصف محافظات الوسط والجنوب، فيما طالب نواب المحافظات المتضررة بتضمين القانون عدة نقاط مهمة تخدم المجتمع الجنوبي.
وقال الفتلاوي في حديث صحفي، إن “نواب المحافظات الغربية قد ضمنوا قانون الأمن الغذائي التعويضات المالية المخصصة للمناطق الغربية والمواطنين النازحين، وكذلك نواب المحافظات الشمالية قد ضمنوا عقود الشركات النفطية التابعة للإقليم”، متسائلا” ماذا ستستفيد المحافظات الجنوبية والوسطى من القانون؟”.
وطالب الفتلاوي، نواب المحافظات الجنوبية والوسطى بـ”ضرورة تضمين القانون نقاط عديدة تهم مصلحة أبناء المحافظات الجنوبية والوسطى أبرزها حقوق الفلاحين وإنصافهم وتعويضهم بشكل مجزي ولاسيما أن السياسات الخاطئة والحكومات المتعاقبة لم تنصف هذه الطبقة بشكل اللائق والصحيح، وغياب الدعم عنها في السنوات الماضية”.
وأضاف، أن “الأمر الثاني يتمثل بتضمين المحاضرين الشباب ضمن القانون وإنصافهم، اما الأمر الثالث هو شمول 300 الف عائلة عراقية من الوسط والجنوب إلى الرعاية الاجتماعية، بالإضافة الى معالجة ملف المصانع المتوقفة لمحاولة توفير اكبر قدر ممكن من فرص العمل لأبناء المحافظات”، مؤكدا أن “كلفة هذه الأمور لا تتجاوز التريليون ونصف التريليون من المبلغ الكلي الذي بلغ قرابة الـ26 تريليون دينار”.
وأوضح النائب السابق أن “قانون الأمن الغذائي لم ينصف المحافظات الجنوبية والوسطى”، لافتا إلى انه “تمت تجزئته وتقسيمه لمصالح شخصية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد