الخارجية تؤكد إعادة 500 عائلة من مخيم الهول

الخارجية تؤكد إعادة 500 عائلة من مخيم الهول

  • 24
  • مايو 11, 2022
أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، إعادة 500 عائلة عراقية من مخيم الهول، فيما شدد على أهمية معالجة الوضع الإنساني للعائلات فيه، ومنع عصابات داعش من اختراق مخيمات النازحين، ونشر فكرها الإرهابي.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة “مدار الحق” إن ” ما يقارب 500 عائلة عراقية، وصلوا إلى مخيم الجدعة في محافظة نينوى وأغلبهم من النساء والأطفال”، لافتا الى أن “العراق يحث الدول على تحمل مسؤولياتها، وتسلم رعاياها، وضمان محاسَبة المتورطين منهم في بلدانهم”.

وجدد الوزير الدعوة إلى  الدول كافة “للتعاون بشكل فوري مع العراق؛ تنفيذا لالتزاماتها في تسلم رعاياها من عوائل الإرهابيين المحتجَزين في العراق، أو من المقاتلين الذين لم تسجل بحقهم أحكام قضائية جنائية؛ بسبب مشارَكتهم في الأعمال الإرهابية، فيما ثمن مبادَرات الدول التي تعاونت في هذا المجال”.

ودعا، حسين ايضا الدول الى “تنفيذ التزاماتها الدولية الواردة في القرارات الدولية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله، وضرورة بذل المزيد من الجهود في ضبط الحدود، وإيقاف تدفق العناصر الإرهابية، ومراقبة ورصد العمليات المالية المشبوهة، والتجارة غير المشروعة مع داعش، وغيرها من المنظمات الإرهابية، فضلا عن مراقبة الأساليب والوسائل التي تستخدمها هذه المنظمات الإرهابية لتجنيد الإرهابيين”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1731

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد