بارزاني يرد على بغداد: ليس من حق اي جهة ان تصدر قرارا نيابة عن شعب كردستان

بارزاني يرد على بغداد: ليس من حق اي جهة ان تصدر قرارا نيابة عن شعب كردستان

  • 21
  • مايو 11, 2022
أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، أنه لن يقبل بقرارات فردية في الملف النفطي بالنيابة عن شعب كردستان. 
وقال بارزاني في مؤتمر صحفي، تابعته “مدار الحق” إنه “لا نقبل بقرارات فردية في الملف النفطي بالنيابة عن شعب كردستان تتجاوز على دستور الاقليم وحقوقه”، مؤكداً “الاستمرار التواصل مع الحكومة الاتحادية للتوصل إلى نتيجة قانونية لاستلام المستحقات الدستورية بشان مبيعات النفط”.

وأضاف: “نريد التوصل الى اتفاق مع الحكومة الاتحادية يضمن حقوق شعب العراق ككل والكرد بخصوص مبيعات النفط”. وتابع: “لا نقبل استخدام الضغط السياسي ضد اقليم كردستان في هذا الملف”.

وشدد البارزاني على “الاصرار على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد ويدعو الاحزاب الكردستانية للاتفاق فيما بينها”.

وتابع:”بخصوص تأخر توزيع الرواتب في السليمانية وحلبجة وكرميان ورابرين سأوجه السؤال لهم لماذا لم تمول الرواتب ومن المسؤول عنها”.

واوضح ان “انتشار فيروس كورونا والتصحر وما بعد الحرب الروسية والاوكرانية شهد السوق ارتفاعاً كبيراً سنعمل على تقليل كافة انواع الضغوط التي تقع على المواطن، وستتخد الحكومة كافة الاجراءات، سنسهل انتقال البضائع وسنقلل الضرائب وندعم التجار”.

وختم بالقول: “نسمع عن الجرائم ضد المرأة هذه الظاهرة شرق اوسطية سنتخذ كافة الاجراءات بخصوص هذا الموضوع ونشكر كافة الوزارات والجهات ابرزها الداخلية، نحن نؤمن بالمساواة ويجب ان نستمر من اجلها”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد