الخيكاني: فشل التحالف الثلاثي بتمرير رئيس الجمهورية سيعمق الخلافات بين اطرافه

الخيكاني: فشل التحالف الثلاثي بتمرير رئيس الجمهورية سيعمق الخلافات بين اطرافه

  • 21
  • مايو 11, 2022
رأى المحلل السياسي كريم الخيكاني، ان فشل التحالف الثلاثي في التوصل لصيغة تكسبه العدد المطلوب لتمرير مرشح رئاسة الجمهورية سيخلق الكثير من الخلافات خصوصا داخل تحالفات البيت السني.
وقال الخيكاني ، ان “التحالف الثلاثي لم يعد امامه غير تقبل الامر الواقع ووضع يده بيد الاطار التنسيقي للمضي بتشكيل حكومة تكفل حقوق الجميع”.

واضاف ان “اعلان الاطار التنسيقي عدم التفرد بالسلطة وضمان حقوق جميع المشاركين ومن جميع المكونات يمنح التحالف الثلاثي فرصة كبيرة لتشكيل الحكومة بعيدا عن اقصاء الاطراف السياسية الاخرى”.

وبين ان “معظم الكتل داخل التحالف الثلاثي ادركت ان فشل اجتماع اربيل في تحقيق العدد المطلوب لتمرير مرشح رئاسة الجمهورية سيضعها في موقف صعب، الامر الذي سيزيد الخلاف داخل كتل البيت السني ومن المرجح ان تعلن انشقاقات جديدة داخل هذا التحالف خصوصا ان معظم اطرافه تسعى نحو المناصب في الحكومة الجديدة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد