كتلة الصابئة تعتزم طرح مبادرة سياسية للخروج من الازمة الراهنة

كتلة الصابئة تعتزم طرح مبادرة سياسية للخروج من الازمة الراهنة

  • 21
  • مايو 11, 2022
أعلن رئيس كتلة الصابئة المندائية النيابية، أسامة البدري، الأربعاء، عن عزم النواب المستقلين طرح مبادرة سياسية يوم غدٍ الخميس أو الأحد المقبل.
وقال البدري في حوار اطلعت عليه “مدار الحق”  إن “الكتل الكبيرة رمت الكرة في ملعب المستقلين، وحتى الآن ينتظرون رأيهم، وسنطرح مبادرتنا يوم غدٍ الخميس أو الأحد المقبل ونعيد الكرة إلى ملعبهم” .

وأضاف، أن “المبادرة الخاصة بالمستقلين ستصدر من الأغلبية المطلقة للمستقلين (40 نائباً)، وستطرح للجمهور ثم للكتل السياسية، وما زالت صياغاتها تحت الإتمام” .

واوضح، أن “فكرة المبادرة تشير إلى أن المستقلين قادرون على تشكيل الحكومة ولكن بضمانات تعتمد على أن تبقى الحكومة حكومة وحدة وطنية مستقلة ولن يتدخل بها أي طرف من الأطراف بشكل حزبي أو مسيس لغاية أخرى، وإنما نعمل على تأسيسها بشكل وطني لأنها لجميع العراقيين”، وبين أن “الأقليات ومنهم الصابئة المندائية وممثل عن المسيحيين، سيكونون متواجدين مع المستقلين في طرح المبادرة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1657

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد