وزير التربية: نعمل على تعديل القوانين لإعطاء فرصة للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة

وزير التربية: نعمل على تعديل القوانين لإعطاء فرصة للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة

  • 125
  • فبراير 18, 2023

أكد وزير التربية ابراهيم النامس الجبوري، السبت، العمل على تعديل القوانين لإعطاء فرصة للشباب وذوي الاحتياجات الخاصة خارج السن القانوني إلى الانخراط في التعليم من جديد.

وذكر بيان لوزارة التربية، تلقته “مدار الحق”، أن “وزيرها حضر برفقة الوكيل الاداري فلاح محمود القيسي والوفد الوزاري المختص بالشأن التربوي أعمال مؤتمر تمويل التعليم لا ينتظر والذي عقد بمدينة جنيف في سويسرا”.

وأضاف أن “المشاركة جاءت عملاً بالهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الجمعية العمومية للأمم المتحدة”، مبيناً ان “الوزارة كان لها دعم من صندوق الامم المتحدة التعليم لا ينتظر ( ECW ) ضمن برنامج التعافي متعدد السنوات ( MYRP ‏) بالتعاون مع منظمة إنقاذ الطفل العالمية إذ قدمت خدمات تعليمية في خمس محافظات”.

وتابع البيان أن “تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء، عقد وزير التربية اجتماعات عدة مع مسؤولين رفيعي المستوى لمنظمات عالمية متخصصة بالشأن التربوي إضافة الى تنظيم لقاء مع القطاع الخاص وبالتنسيق مع الممثلية الدائمة لجمهورية العراق في جنيف لدعم القطاع التربوي في جميع مجالاته التعليمية (النظامية وغير النظامية)”.

وأوضح أن “الوزارة تعمل على تعديل القوانين التي تمنع الفتيات والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة الذين حالت ظروفهم من إكمال الدراسة من الإنخراط في المدارس النظامية، وتسخير الجهود والجهات المتخصصة على عودتهم إلى التعليم أيا كان عمرهم وإدماجهم ونقلهم إلى التعليم النظامي لتكون نقطة تحول تفتح أمامهم الأفق للتعلم وبناء مستقبل مشرق”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد