التربية تُوضح بشأن فيديو “مدرسة الشيماء” في ميسان

التربية تُوضح بشأن فيديو “مدرسة الشيماء” في ميسان

  • 129
  • فبراير 18, 2023

أصدرت وزارة التربية، السبت، توضيحاً بعد تداول ناشطين مقاطع مصورة أظهرت تضرر بعض الصفوف في مدرسة الشيماء ضمن قضاء الميمونة التابع الى محافظة ميسان.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة “مدار الحق”، ان “الجزء المتضرر من المدرسة يتألف من ثلاثة صفوف تقع في الطابق العلوي من البناية وتم اتخاذ قرار بعزله عن الدوام منذ بداية العام الدراسي 2022 – 2023 ، استناداً للكشوفات الهندسية للموقع ولا يوجد دوام فيه مُطلقاً”.

و أضافت أنه “بعد التواصل مع الجهات ذات العلاقة نود التوضيح للجميع ان مدرسة الشيماء تتكون من 18 صف دراسي تم ادراج إعادة صيانتها ضمن تخصيصات الامن الغذائي في السنة الماضية بهدف إجراء اعمال تأهيل شاملة لجميع مفاصلها، وسيتم المُباشرة بالعمل خلال الأيام القليلة المُقبلة لتكون جاهزة للخدمة التعليمية”.

وأكدت وزارة التربية “حاجتها الى تخصيصات كافية لإعادة ترميم و تأهيل المدارس المتضررة والآيلة للسقوط فضلاً عن حاجتها الفعلية لبناء أكثر من 8 آلاف بناية مدرسية في عموم العراق لسد النقص الحاصل في اعدادها والتي لا تتناسب مع تزايد اعداد الطلبة كل عام والقضاء على ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي الذي انعكس سلباً على سير العملية التعليمية”.

أخبار مشابهة

حركة عصائب أهل الحق في النجف الأشرف تعلن انجاز بناء دار الشهيد حسين الخزعلي

  • 236

تواصل حركة عصائب أهل الحق حملاتها لإسكان عوائل الشهداء و الجرحى ، تثميناً لتضحياتهم و الدماء التي بذلوها دفاعا عن الوطن و تنفيذاً لتوجيهات الأمين العام للحركة سماحة الشيخ قيس الخزعلي بضرورة...

المزيد