مهدد بالطعن .. العتبي يحدد 5 ملاحظات على قانون الامن الغذائي

مهدد بالطعن .. العتبي يحدد 5 ملاحظات على قانون الامن الغذائي

  • 32
  • مايو 10, 2022
حدد القيادي في ائتلاف دولة القانون تركي العتبي، الثلاثاء، 5 ملاحظات مهمة في قانون الدعم الطارى للامن الغذائي المزمع تشريعه في مجلس النواب.
وقال العتبي في حديث صحفي ، ان” حكومة الكاظمي هي لتصريف الاعمال من وجه النظر القانونية لذا لايجوز لها تشريع اي قوانين كما لايمكن لمجلس النواب تقديم قوانين فيها جنبة مالية وهذا الامر ياتي وفق سياق ما اوردته المحكمة الاتحادية في قراراتها السابقة”.
واضاف، ان “حكومة الكاظمي هي لتصريف الاعمال وستبقى هكذا لحين انتخاب حكومة بصلاحيات كاملة متسائلا ما الجدوى من  الضغط باتجاه اصدار قانون يخرق مضامين الدستور خاصة وان الصرف الجاري حاليا مستمر وفق نسبة1/12 للنفقات الجارية لتامين احتياجات البلاد “.
واشار الى انه “رغم صعوبة اقرار قانون الدعم الطارى للامن الغذائي لكثرة السلبيات والملاحظات لكن في نهاية المطاف سيتم الطعن به امام المحكمة الاتحادية وهذا امر وارد جدا خاصة وان ما تضمنه من مبالغ كبيرة جدا تثير الكثير من علامات الاستفهام”.
وترفض العديد من القوى السياسية المضي في قانون الدعم الطارى للامن الغذائي بسبب ملاحظات كبيرة وكثيرة حيال ما تضمنته من ارقام عالية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد