البصرة: وقفات احتجاجية لإحياء ذكرى هدم قبور ائمة البقيع

البصرة: وقفات احتجاجية لإحياء ذكرى هدم قبور ائمة البقيع

  • 23
  • مايو 10, 2022
نظم المئات من المواطنين في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية لاحياء الذكرى السنوية لهدم قبور أئمة البقيع من قبل الجماعات الوهابية.
واحيا العالم الإسلامي، اليوم الثلاثاء، الذكرى السنوية لهدم قبور أئمة البقيع من قبل الجماعات الوهابية.
وقال النائب عن محافظة البصرة رفيق هاشم في تصريح تلقته وكالة “مدار الحق” ، ان “المحافظة شهدت عصر اليوم، وقفة احتجاجية منددة لما قامت به الجماعات الوهابية من عمل اجرامي بتهديهم لقبور ائمة البقيع عليهم السلام، مطالبين في الوقت ذاته الحكومة السعودية باعادة بنائها في اسرع وقت”.
واضاف ان “على الحكومة السعودية ابداء حسن نواياها والتكفير عن ذنبها من خلال اعادة بناء قبور ائمة البقيع عليهم السلام واحياء المعالم الاسلامية هناك”.
وقام الوهابيون بالتعاون مع الدولة السعودية في عام 1925 بالتوجه إلى قبور البقيع فهدموا قبابها والأضرحة والمساجد بصورة كاملة وبالوقت نفسه توجهوا إلى قبر الرسول الأكرم صلی الله عليه وآله وسلم محاولين هدمه لولا ردود الأفعال التي حصلت من خلال المظاهرات والاستنكارات في الدول الإسلامية والعربية.
ويضم البقيع العديد من قبور الائمة والصحابة وامهات المؤمين ومنها: قبر الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب وقبر الإمام علي بن الحسين زين العابدين وقبر الإمام محمد بن علي الباقر وقبر الإمام جعفر بن محمد الصادق، وقبر فاطمة بنت أسد زوجة أبي طالب وأم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وقبر العباس بن عبد المطلب عم الرسول.
ورفضت السلطات السعودية والملوك المتعاقبين من حكام “بني سعود” كل المحاولات والوساطات والمبادرات من اجل إعادة بناء قبور أئمة البقيع (ع). 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد