الكروي: تمرير قانون الامن الغذائي سيعزز الانسداد السياسي في البلاد

الكروي: تمرير قانون الامن الغذائي سيعزز الانسداد السياسي في البلاد

  • 20
  • مايو 10, 2022
اكد الخبير الاقتصادي قيس الكروي، الثلاثاء، بان قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي سيعزز الانسداد السياسي في البلاد.
وقال الكروي في حديث صحفي، ان “ضغط قوى سياسية محددة لتمرير قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي برغم وجود ملاحظات وعلامات استفهام كبيرة تستدعي وقفة جادة، خاصة وان البلاد تمر بازمة سياسية كبيرة ادت الى انسداد سياسي ومحاولة تمريره ستؤدي الى تعزيز الانسداد وهذا يمثل تحدي خطير للوضع الاقتصادي برمته”.
واضاف، ان “قراءة للقانون تدلل وجود خروقات وهو مسار التفافي على قانون الموازنة وقد تكون بداية لمسارات خاطئ تعمق من ازمات اقتصاد البلاد لانه ببساطة سيعطي لحكومة الكاظمي وهي وفق مبدا تصريف الاعمال في الوصول الى كميات كبيرة من الاموال خارج عنوانها القانوني الحالي”.
واشار الى ان “القانون سيودي الى اعطاء الحكومة صلاحية صرف واسعة للاموال ونعتبر ما يحدث التفاف على قانون الموازنة المفروض ان تسعى كل القوى الى تمريره من خلال دعم مبدأ تشكيل حكومة وتحقيق الاستقرار السياسي وصولا الى ان اقرار القوانين المهمة وليس الدفع لولادة قوانين تحمل خروقات واضحة”.
وتنتقد الكثير من القوى السياسية في البلاد قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي وتعتبره مسار سياسي خطير تنتهجه قوى محددة لتحقيق غايات لا تصب في المصلحة العامة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد