الموسوي: عرقلة تنفيذ التعداد السكاني حرم عدة محافظات من تمثيلها الحقيقي في البرلمان

الموسوي: عرقلة تنفيذ التعداد السكاني حرم عدة محافظات من تمثيلها الحقيقي في البرلمان

  • 22
  • مايو 10, 2022
اكدت عضو مجلس النواب انتصار الموسوي، الثلاثاء، أن تأخير تنفيذ قانون التعداد السكاني في العراق حرم محافظات من التمثيل الحقيقي في البرلمان. 
وقالت الموسوي في حديث صحفي ،ان” التعداد السكاني مهم للغاية في اعطاء صورة واضحة عن المشهد العراقي بشكل عام ويحسم قضايا عالقة منذ سنوات سواء في المناطق المتنازع عليها او بيان اعداد سكان مختلف المحافظات، ما ينعكس بشكل مباشر عن عدد مقاعدها في مجلس النواب”. 

واضافت الموسوي،ان” جهات متعددة تضغط باتجاه عرقلة الشروع في تنفيذ مشروع قانون التعداد السكاني خاصة وان بعض المحافظات لايزال يجري التعامل معها في الانتخابات وفق تعداد قديم جدا رغم ان تعدادها تضاعف مرتين في السنوات الاخيرة سواء في الحنوب او غيرها ما حرمها من التمثيل الحقيقي في البرلمان وبقية المسائل الاخرى المتعلقة بالموازنات”. 

واشارت الى ان” التعداد سيعطي اجابة مهمة للكثير من القضايا العالقة في المشهد العراقي ما يستدعي دعم الجهود الرامية لبدء تنفيذه من قبل وزارة التخطيط”. 

يذكر ان العراق لم ينفذ اي تعداد سكاني بعد 2003 رغم اهمية هذه الخطوة لانها ستعطي بيانات مهمة حول قضايا متعددة تمس الامن الغذائي والاجتماعي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد