الشيخ الخزعلي يعزي بذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع) و يستذكر المقاومين و الشهداء الذي رحلوا في طريقه

الشيخ الخزعلي يعزي بذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع) و يستذكر المقاومين و الشهداء الذي رحلوا في طريقه

  • 132
  • فبراير 16, 2023

تقدم الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الخميس ، بالتعازي الى مقام صاحب العصر و الزمان (عج) و المراجع العظام و المؤمنين الأحرار ، بذكرى شهادة الأمام موسى ابن جعفر (عليه السلام) ، فيما استذكر المقاومين الذين استلهموا منه الصبر و الشهداء الذي رحلوا في طريق زيارته .

و قال سماحة الشيخ الخزعلي ، في تغريدة عبر “تويتر” ، “السلام على الإمامِ المُضْطَهَدِ ِبالظُّلْمِ وَالمَقْبُورِ بِالجَوْرِ وَالمُعَذِّبِ فِي قَعْرِ السُّجُونِ وَظُلَمِ المَطَامِيرِ، ذِي السَّاقِ المَرْضُوضَ بِحَلَقِ القُيُودِ وَالجَنازَةِ المُنادى عَلَيْهَا بِذُلُّ الاستخفاف”.

وأضاف ، “تمر علينا ذكرى استشهاد إمام الصبر والجهاد والمسجون المقاوم سيّدنا موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام)، ونحنُ إذ نُحيي ذكراه نُعزّي صاحبَ العزاء الإمام المهدي المنتظر (عليه السلام)، ومراجعنا العظام، وكلّ المؤمنين الأحرار المقاومين”. وتابع أنه “في هذه المناسبة الأليمة نستذكر مقاومينا الأبطال الذين استلهموا من صاحب الذكرى (عليه السلام الصبر في سجون الظالمين ،والمحتلين والثبات على العقيدة والمبدأ الى أن تم تحريرهم ليواصلوا المسير في طريق الجهاد والمقاومة فمنهم من وصل إلى الشهادة ومنهم مَن يُكملُ الطريق”.

وبين سماحته ان “فـي هـذه المناسبة الأليمة، يشهد العالم أجمع، أن شيعة آل محمد (صلوات الله وسلامه عليهم هم أشجع وأكرم من على وجه الأرض، وأثبتوا ذلك في مواطن مختلفة، وليس آخرهـا مـا قدموه للإخوة السوريين المحاصرين من قوى الاستكبار والمنكوبين من الزّلازل، حيث تقاسموا معهم رغيف خبزهم وملابس سترهم وهذا هو ديدنهم الذي ثبتوا عليه”.

وأشار الى انه “لا ننسى الشهداء الذين رحلوا في طريق زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام)، وخصوصًا شهداء اليوم، من أبطال الجيش العراقي، الذين تصدّوا للانتحاري الجبان في منطقة الطارمية، الذي كان يروم استهداف زوار الإمام الكاظم (عليه السلام) ليلتحق هؤلاء الشهداء بإمامهم”. وختم الشيخ الخزعلي بقول “إنا لله وإنا اليه راجعون”.

 

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1559

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1642

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد