سياسي: الاقليم مسيس من قبل تركيا

سياسي: الاقليم مسيس من قبل تركيا

  • 102
  • فبراير 16, 2023

اتهم المحلل السياسي, محمد مرسي, الخميس , إقليم كردستان بالعمالة لتركيا، فيما اكد ان الاقليم لا يمتثل لقرارات المحكمة الاتحادية العليا بخصوص قانون النفط والغاز.

وقال مرسي في حديث لوكالة مدار الحق, أن “الاقليم لا يلتزم بقرارات المحكمة الاتحادية العليا بخصوص تصدير النفط الغاز بمعزل عن الحكومة المركزية”, مشيرا الى ان “الاقليم لازال متمسكاً بعدم تسليم عائدات النفط والغاز إلى الحكومة المركزية”.

وتابع، انه “بالرغم من التزام الحكومة بدفع رواتب الاقليم الا ان الاخير لا يلتزم بتسليم عائدات النفط و الغاز لغاية الان”، لافتا الى ان “استمرار الاقليم بعدم الالتزام بقانون النفط والغاز هو مخالفة للقانون والدستور “.

وبشان عدم التزام كردستان بقرارات المحكمة الاتحادية يبين مرسي ان “الاقليم مسيس من قبل تركيا في العديد من الملفات ومنها تصدير النفط و الغاز الى جهات مجهولة لغاية الان”.

وبلغت عائدات تصدير النفط لعام 2022 في اقليم كردستان 7 مليارات دولار، فضلا عائدات المنافذ الحدودية في الاقليم.

وكانت المحكمة الاتحادية قد قضت في وقت سابق بعدك دستورية قرارات مجلس الوزراء بارسال الاموال الى كردستان لغاية التزامها في اقرار قانون النفط والغاز و تسليم جميع العائدات الى الحكومة المركزية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1562

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1647

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد