البلداوي: امريكا تسعى للسيطرة على صفقات تسليح الجيش العراقي

البلداوي: امريكا تسعى للسيطرة على صفقات تسليح الجيش العراقي

  • 118
  • فبراير 16, 2023

اتهم المتحدث بأسم كتلة الصادقون، محمد البلداوي، الخميس ، أمريكا بمحاولة السيطرة على صفقات تسليح الجيش العراقي من خلال استبدال الطائرات الروسية بالأمريكية، فيما أكد ان واشنطن تعمل بالضد من تطوير السلاح الجوي للجيش العراقي.

وقال البلداوي في تصريح صحفي، إن “الحكومة السابقة سلمت جميع مقدرات العراق بيد أمريكا لكن الحكومة الجديدة ستواجه جميع الملفات التي تريد واشنطن فرضها على العراق”، مشيرا الى ان “الاخيرة تحاول السيطرة على صفقات تسليح الجيش العراقي من خلال استبدال الطائرات الروسية بالأمريكية”.

واضاف، ان “الولايات المتحدة تعمل بالضد من ملف تطوير تسليح الجيش العراقي وتطوير الدفاعات الجوية لجميع الأجهزة الأمنية”، لافتا الى ان “أمريكا دعمت جميع الجماعات الإرهابية داخل العراق واخرها تنظيم داعش الإرهابي”.

واوضح البلداوي، ان “أمريكا تواصل وقوفها ضد امتلاك العراق لأسلحة متطورة ومعدات حديثة ومتطورة من اجل الدفاع عن امنه واستقراره وسيادته”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1562

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1647

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد