البجاري تطالب بمعالجة مخلفات النظام البائد بشأن قانون الاحوال المدنية قبل اجراء التعداد السكاني

البجاري تطالب بمعالجة مخلفات النظام البائد بشأن قانون الاحوال المدنية قبل اجراء التعداد السكاني

  • 115
  • فبراير 16, 2023

دعت عضو مجلس النواب ، زهرة البجاري ، الخميس، الى تعديل قانون الجنسية و الأحوال المدنية قبيل اي تحركات حكومية لإجراء التعداد العام للسكان في البلاد .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي ، ان اي محاولة من قبل الوزارات المعنية لإجراء التعداد السكاني يجب ان يصاحبه تعديل قانون الجنسية والاحوال الشخصية لتصحيح الاخطاء بالاسماء والالقاب والتي حدثت بسبب السياسات الطائفية للحكومات السابقة و النظام البعث الطائفي لاسيما فيما يتعلق بأبناء الشيعة الفيليين و نقل سجلاتهم من شعبة التبعية الايرانية الملفقة ضدهم ظلماً الى العراقية .

كما شددت البجاري على ضرورة ان يلغي التعداد السكاني الجديد بيانات التعداد القديم كما حدث بالتجارب السابقة لتصحيح الاخطاء بالاسماء والالقاب والتولد والتلاعب الذي حصل بسجلات القيد والنفوس بسبب الهروب من التجنيد الالزامي والاعدامات والتسفير ، معتبرة ان عدم معالجة تلك الملفات لن يحقق اي اهمية لاجراء التعداد .

و اضافت ، كيف يمكن اجراء تعداد سكاني ونحن نعيش ظروف استثنائية في كل المجالات وكيف يتم ذلك ولا زالت هنالك مناطق متنازع عليها وهنالك عوائل مهجرة ناهيك عن العوائل العراقية التي سفرت لاسباب طائفية وسياسية استخدمها النظام البعثي ضد الاغلبية الشيعية .

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1562

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1648

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد