لرفضه شعبيا .. حزب بارزاني يتراجع عن فتح مقرات له في ديالى

لرفضه شعبيا .. حزب بارزاني يتراجع عن فتح مقرات له في ديالى

  • 22
  • مايو 10, 2022
كشفت مصادر سياسية مطلعة، الثلاثاء، عن تراجع حزب البرزاني عن فكرة فتح مقرات في 3 مدن بمحافظة ديالى بسبب الرفض الشعبي.
وقالت المصادر في حديث صحفي ، ان” حزب البارزاني سعى على مدار 10 اشهر متتالية من اجل ممارسة ضغوط لاعادة فتح مقراته في مدن( السعدية- جلولاء- مندلي) الان فشل خاصة مع تاكيدات بوجود رفض شعبي لفكرة اعادة فتح مقراته”.

واضافت المصادر،ان” حزب البرزاني تراجع عن فكرة اعادة فتح مقراته تجنبا للاحراج خاصة مع اخفاقه في دعم مظاهرات شعبية تطالب بهذا الامر بسبب انحسار شعبيته في المدن الثلاثة بشكل كبير”، لافتا الى أنها “تمثل اول خسارة لحزبه في ديالى بعد 2003″.

واشارت الى ان” شعبية حزب البرزاني متدنية جدا في المناطق الكردية بسبب اتهامات مباشرة له بالوقوف وراء الازمات الاقتصادية لشرائح واسعة وسيطرة العائلة المالكة على كل الامور الاقتصادية والسياسية وتجاهل ملفات هامة في المناطق المختلف عليها”.

وكان حزب البرزاني اغلق مقراته في جميع مناطق ديالى بعد 2017 عقب اعادة القوات الاتحادية سيطرتها على جميع المناطق.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد