السلطاني تحمل حكومة الكاظمي مسؤولية الهيمنة الامريكية على واردات العراق

السلطاني تحمل حكومة الكاظمي مسؤولية الهيمنة الامريكية على واردات العراق

  • 89
  • فبراير 15, 2023

حملت النائب عن كتلة الصادقون سهيلة السلطاني، اليوم الأربعاء، حكومة مصطفى الكاظمي السابقة مسؤولية تطويق الاقتصاد العراقي في مزاد أمريكا، فيما عد إجراءات واشنطن “احتلالاً” و “اختراقاً صريحاً” للسيادة.

وقالت السلطاني في حديث صحفي إن “كل الاتفاقيات التي ابرمت في عهد الكاظمي هي أساس البلاء في العراق حالياً”، مبينة أن “الاتفاق الذي ابرمه الكاظمي مع الولايات المتحدة وطبق في الوقت الحالي وضع العراق في مزاد مسيطر عليه من أمريكا”.

وأضافت، أن “واردات العراق من بيع النفط تذهب الى البنك الفدرالي وتقوم أمريكا بالسيطرة عليها وتصرف مبالغ معينة للعراق” لافتة الى أن “ما تفعله أمريكا هو احتلال بكافة الاشكال عبر السيطرة على الأموال العراقية ببنود معينة وقواعدها منتشرة في البلاد وهذا اختراق صريح لسيادة العراق”.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن “انهيار الاقتصاد وارتفاع سعر الدولار أثر سلباً على حياة المواطن وأدى الى معاناة الفقراء”، مشيرة الى أن “إجراءات الحكومة قادرة على خفض الدولار في الأيام المقبلة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1562

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1648

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد