بينها “الهيمنة” على القرارات.. تحالف سياسي: 3 أسباب وراء انشقاقات السيادة

بينها “الهيمنة” على القرارات.. تحالف سياسي: 3 أسباب وراء انشقاقات السيادة

  • 86
  • فبراير 15, 2023

 حدد الحراك السياسي الشبابي في ديالى، الأربعاء، ثلاثة أسباب وراء تكرار انشقاقات النواب في تحالف السيادة، فيما أكد أن تصدع البيت السني وخلافاته نتيجة المصالح السياسية.

 وقال امين عام الحراك سيف الدهلكي في حديث لـ /المعلومة/، ان “تصدع البيت السني وتفاقم خلافاته الداخلية بسبب المصالح السياسية لا يختلف عليه اثنان خاصة مع التطورات الأخيرة من انسحاب متكرر لنواب تحالف السيادة وكان اخرهم النائب محمد قتيبة البياتي”.

وأضاف، ان “الهيمنة على القرار في السيادة وعدم التفاعل مع مطاليب نوابه في ديالى واعتماد مبدأ الفردية في اصدار القرارات كلها أسباب دفعت الى تكرار الانسحابات خاصة لنواب ديالى”.

وأشار الى ان “اغلب من ينسحب من السيادة بجناحيه تقدم والمشروع العربي سيلتحق بالعزم الذي يقوده مثنى السامرائي باعتبار الأخير بات لاعباً مؤثراً في البيت السني”.

وكان النائب محمد قتيبة البياتي أعلن انسحابه من السيادة في اسباب ذكرها في بيانه مطول ظهر اليوم

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1564

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1650

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد