المكاسب المالية تدفع الحلبوسي لحيلة “الصلح” مع خصومه في الانبار

المكاسب المالية تدفع الحلبوسي لحيلة “الصلح” مع خصومه في الانبار

  • 88
  • فبراير 15, 2023

 أكد عبد الستار الدليمي أحد شيوخ وجهاء محافظة الانبار، الأربعاء، ان مساعي رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي للصلح مع خصومه جاءت بالتزامن مع قرب إقرار موازنة 2023 للحصول على مكاسب مالي

وقالالدليمي في تصريح لوكالة مدار الحق ان “الحلبوسي وبصحبته محافظ الانبار علي فرحان الدليمي انطلقا بمشروع الصلح مع خصومهم من سياسيين وشيوخ عشائر لتسوية الخلافات وتقاسم مشاريع الاعمار بالتزامن مع قرب إقرار موازنة 2023 للحصول على مكاسب مالية”.

وأضاف، ان “المتخاصمين جلسوا على طاولة حوار واحدة لتقاسم المشاريع فيما بينهم بعد ان لمح احد الحضور على ان مقاولات مشاريع الاعمار ستند لشركات المجتمعين بموافقة الحلبوسي الذي تكفل بتسهيل هذه المهمة قانونيا من خلال اعتماده على شبكة مدراء عامين يديرها محافظ الانبار علي فرحان الدليمي”.

 وأشار الدليمي الى، ان “الحلبوسي أكد للمجتمعين ان الانبار ستشهد أكبر حملة اعمار وانشاء مشاريع أخرى مع تخصيصات مالية هائلة من الحكومة المركزية والمنظمات الإنسانية الامر الذي ساهم في تقريب وجهات النظر بين المتخاصمين وفتح المجال لانضمام اخرين مقابل اغراءهم بالحصول على مشاريع اعمار تذر عليهم مبالغ مالية ضخمة”.

وأكد، أن “عدد من شيوخ الانبار رفض الانسياق وراء هذه المغريات واصرارهم على فضح أساليب الحلبوسي الذي استخدم المال العام لإسكات خصومه مقابل حصولهم على مبالغ مالية ضخمة من المشاريع المخصصة للمحافظة ضمن ميزانية 2023 “.

يشار الى ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وبصحبته محافظ الانبار علي فرحان الدليمي وعدد من أعضاء مجلس النواب حضروا مراسيم الصلح بين قائد صحوة العراق احمد ابو ريشة وامير الدليم علي حاتم السليمان في مدينة الرمادي.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1564

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1650

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد