البياتي يتهم حزب بارزاني بالتلاعب بالدستور عبر طرحه لمرشحي رئاسة الجمهورية

البياتي يتهم حزب بارزاني بالتلاعب بالدستور عبر طرحه لمرشحي رئاسة الجمهورية

  • 21
  • مايو 09, 2022
اكد عضو ائتلاف دلة القانون عن المكون التركماني، جاسم البياتي، اليوم الاثنين، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يتلاعب بالدستور والقانون العراقي متى ما يشاء من خلال طرحه لمرشحي رئاسة الجمهورية، فيما اشار الى عدم تمرير رئيس الجمهروية حال عدم توافق اطراف البيت الشيعي.
وقال البياتي في تصريح صحفي، ان ” الديمقراطي الكردستاني في حالة عدم توازن ويحاول باي شكل من الاشكال الحصول على رئاسة الجمهورية وحتى وان لم تكن من استحقاقه الانتخابي وتمثيلة النيابي”.
واوضح انه “يجب على الحزبين الكرديين التوافق حول احقية من يتم ترشيحه واختياره لرئاسة الجمهورية مع مقبولية الاطراف السياسية الاخرى الفاعلة في المشهد السياسي”.
واشار البياتي الى انه “الشرط الاساسي في تمرير رئيس الجمهورية هو التوافق داخل البيت الشيعي حول الشخصية التي اختيارها لحماية الدستور”.
يشار الى ان الحزبين الكرديين “الديمقراطي” بزعامة مسعود بارزاني، و”الاتحاد” برئاسة بافل طالباني، لم يجدا حلا للأزمة المعقدة التي خلفها منصب رئيس الجمهورية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد