السراج: تحالف عزم يسعى لتمرير قوانين خطيرة تهدد السلم المجتمعي

السراج: تحالف عزم يسعى لتمرير قوانين خطيرة تهدد السلم المجتمعي

  • 23
  • مايو 09, 2022
أكد المحلل السياسي إبراهيم السراج، الاثنين، أن تحالف عزم يخطط لتمرير قوانين خطيرة تهدد السلم المجتمعي والتشريعات والقوانين خلال جلسة مجلس النواب القادمة، فيما بين أن ذلك التحالف يحاول المساومة على تحقيق القوانين المخالفة من خلال تواجده داخل التحالف الثلاثي.
وقال السراج في حديث صحفي،  إن “تحالف عزم بقيادة خميس الخنجر يحاول تمرير عدة قوانين خطيرة ابرزها: إلغاء المواد الدستورية والقوانين التي تمنع حزب البعث من الترشح للانتخابات وتسلم المناصب السيادية والوزارات للسماح له بالعودة إلى الحكم مرة أخرى”.
وأضاف، أن “عزم وبتوجيه دول عربية وخليجية يحاول أن يستغل تحالفه وتواجده ضمن التحالف الثلاثي لتمرير قانون العفو العام عن الإرهابيين والقتلة والمجرمين والمدانين بجرائم الإرهاب، وحتى الذين أصدرت بحقهم الإحكام القطعية”، مؤكدا أن “أكثر من 5000 إلى 6000 إرهابي عربي موجودين داخل السجون العراقية ومحكوم عليهم بالإعدام”.
وأوضح السياسي أن ” الخنجر يعمل على تحقيق فقرتين الأولى هي إرضاء الجماهير التي أوصلت نواب عزم الى البرلمان العراقي من خلال إقرار قانون العفو العام”، مشيرا إلى أن “الأمر الثاني يحاول كسب الشارع ألبعثي بالوقوف إلى جانبه”.
وتابع السراج، أن “الهدفين قد يعمل عزم على تحقيقهما ويساوم عليهما مقابل بقاءه في التحالف الثلاثي، باعتبار أن الثلاثي الان على حافة من النار ومهدد بالانفكاك”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد