الجمالي يتهم امريكا بالسيطرة على اجواء العراق و عرقلة طيران طائراته المقاتلة

الجمالي يتهم امريكا بالسيطرة على اجواء العراق و عرقلة طيران طائراته المقاتلة

  • 96
  • فبراير 14, 2023

اتهم النائب عن كتلة الصادقون ، علي تركي الجمالي ، الثلاثاء، امريكا بفرض سيطرتها على الأجواء العراقية عن طريق شركة سيركو البريطانية، فيما اكد ان طائرات العراق الحربية (F16) لا تستطيع التحليق دون الحصول على الموافقة من امريكا.

وقال الجمالي في حديث صحفي، إن “امريكا تستخدم شركة سيركو البريطانية في السيطرة على اجواء العراق “، مشيرا الى ان “هنالك شركة تسمى (جي فور اس)البريطانية ايضا، تسيطر هي الاخرى على اجواء العراق بالتعاون مع الجانب الامريكي”.

وتابع، ان “طائرات العراق الحربية (F16) لا تستطيع التحليق دون اخذ الموافقة من امريكا”، لافتا الى ان “ادارة واشنطن تسيطر على جميع التعاقدات مع الشركات الامنية من اجل مراقبة الاجواء العراقية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1564

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1650

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد