“تخنق العراق بحرياً”.. برلماني يوجه طلباً الى الحكومة بشأن الانتهاكات الكويتية

“تخنق العراق بحرياً”.. برلماني يوجه طلباً الى الحكومة بشأن الانتهاكات الكويتية

  • 84
  • فبراير 14, 2023

طالب عضو مجلس النواب، عدنان الجابري، اليوم الثلاثاء، الحكومة المركزية بالتحرك تجاه الانتهاكات الكويتية في المياه العراقية، فيما أكد أن الأخيرة تخنق البلد بحرياً وبدأت تزحف على حدود البلد المائية.

وقال الجابري في حديث لوكالة مدار الحق إن “العراق وبعد عام 2003 وبسبب أوضاعه الداخلية، بدأت دول بالتمادي على حدوده البرية والبحرية، وقطع المياه لاسيما الانتهاكات التي تقوم بها كل من تركيا والكويت”.

وأضاف، أن “الكويت خرقت حدود العراق البحرية وتمارس انتهاكات ممارسة ضد الصيادين العراقيين”.

وأوضح عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة، أن “البلد كان يمتلك ساحلا على الخليج العربي لا بأس به، لكن بعد تقسيم الحدود العراقية الكويتية وبناء ميناء مبارك من قبل الكويت، بدأت بالزحف كثيراً على المياه العراقية وخنق البلد”.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة المركزية بـ “ضرورة التحرك على هذا الملف وعدم فسح المجال امام الكويت”، مبيناً: “ربما سنتفاجأ في يوم من الأيام بان لا يوجد لدى البلد منفذا بحرياً إذا ما استمرت السياسة الكويتية بهذه الوتيرة”.

وكانت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية، زهرة البجاري قد دعت، الحكومة الى اتخاذ موقف حازم ازاء الاعتداءات الكويتية المستمرة على المياه العراقية.

وتواصل الكويت بممارسة الانتهاكات في المياه العراقية من خلال التعدي على الصيادين العراقيين واختراق الحدود المائية بين البلدين، وهو ما يستدعي الحكومة العراقية الى اتخاذ موقف حازم وجاد تجاه هذه الانتهاكات المستمرة

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1564

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1650

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد