الجمالي يستبعد قدرة امريكا على خلق اي خلافات بين بغداد و طهران

الجمالي يستبعد قدرة امريكا على خلق اي خلافات بين بغداد و طهران

  • 87
  • فبراير 14, 2023

أستبعد النائب عن كتلة الصادقون ، علي تركي الجمالي، اليوم الثلاثاء، قدرة أمريكا على جعل العراق عدواً للدول المجاورة لاسيما الجمهورية الإيرانية الإسلامية.

وقال الجمالي في حديث صحفي، إن “من يدير دفة الحكم في العراق هي حكومة مدعومة من الاطار التنسيقي”، مبينا أن “هذه الحكومة وبشخص رئيس الوزراء فأنها لا تستطيع إعطاء أي وعود لا تقدر على تنفيذها سواء لأمريكا أو أي دولة أخرى”.

وأضاف، أن “قادة الإطار لديهم تفاهمات حقيقية لاسيما أن السوداني هو أحد قادة الإطار بعد أن أصبح رئيس وزراء لذلك هو لا ينفرد بالقرارات، بل يتم مناقشتها والاتفاق على القرارات المهمة بشكل جمعي”.

وأكد الجمالي ، أن “أمريكا أو حلفائها لا يقدرون جعل العراق عدواً للدول الشقيقة لاسيما الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وبين الجمالي، أن “الجانب الأمريكي يعتمد على نوعين من الاحتلال، عسكري واقتصادي وتبدو في لحظة كأنها المنقذ الوحيد للشعوب بعد أن يتعرض لمساومات أمريكية”، مشيرا الى أن “ممارسات أمريكا دفعت الحكومة لتصحيح المجال الاقتصادي للتخلص من هيمنة واشنطن”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1564

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1650

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد