نائب: ملف إعدام الإرهابيين يسوده تلكؤ كبير بذريعة حقوق الإنسان

نائب: ملف إعدام الإرهابيين يسوده تلكؤ كبير بذريعة حقوق الإنسان

  • 20
  • مايو 09, 2022
حمل عضو مجلس النواب محمد القدري، الاثنين، الحكومة الاتحادية مسؤولية الخلل الكبير في ملف إعدام عناصر داعش الإرهابي، فيما اعتبر السجون العراقية أشبه بـ”فنادق خمسة نجوم”.
وقال القدري في تصريح صحفي،  إن “ملف إعدام الإرهابيين يسوده تلكؤ كبير بذريعة حقوق الإنسان”، مبينا أن “حقوق الإنسان كأنها وضعت لتحمي حقوق القاتل وليس المقتول”.
وأضاف، أن “العصابات الإرهابية اعتمدت على ضعف الحكومة العراقية في ملف تنفيذ حكم الإعدام بحقهم، وهو ما فتح المجال أمامهم لقيامهم بالعمليات الإجرامية ضد أبناء الشعب العراقي، غير مبالين في حالة تم إلقاء القبض عليهم ام لا”، مؤكدا أن “السجون العراقية أصبحت تشبه فنادق خمسة نجوم للإرهابيين”.
وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة العراقية بـ”ضرورة معالجة الوضع الأمني الحالي وعدم التساهل والتهاون ابدأ مع فلول عناصر داعش الإرهابي وإنزال جهد امني واستخباراتي وعسكري واسع للقضاء عليهم بصورة نهائية في المناطق والمحافظات التي يتواجدون فيها”.
وأكد القدري، أن “الحكومة العراقية تتحمل الخلل الكبير في ملف إعدام إرهابي داعش الذين لم تتم معاقبتهم أو تنفيذ الأحكام القانونية والقضائية بحقهم”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1656

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد