البجاري تطالب بموقف حكومي حازم ازاء تكرار الاعتداءات الكويتية على المياه العراقية

البجاري تطالب بموقف حكومي حازم ازاء تكرار الاعتداءات الكويتية على المياه العراقية

  • 105
  • فبراير 14, 2023

دعت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية ، زهرة البجاري ، الثلاثاء ، الحكومة الى اتخاذ موقف حازم ازاء الاعتداءات الكويتية المستمرة على المياه العراقية .

وعبرت البجاري في بيان لمكتبها الأعلامي ، عن رفضها ط و استنكارها لتكرار الاعتداءات على الصيادين العراقيين من قبل خفر السواحل الكويتية ومحاولتهم قتل واسر الابرياء يط، عادة الامر انتهاك للسيادة العراقية ما يحتم على الحكومة استدعاء السفير الكويتي و وضع حد لهذه التجاوزات .

واشارت البجاري ، الى ان العلاقة بين البلدين رسمت وفق اتفاقيات ظالمة فرضت على العراق نتيجة لسياسات المقبور صدام عقب اعتداءه على الجيران ، مبينة ان افعال الجانب الكويتي اليوم غير مبررة لاسيما و انها تستهدف الصيادين الذين يسعون لكسب العيش بطرق سلمية وقانونية .

وكشفت ، عن تحرك نيابي لإعادة دراسة الاتفاقيات الحدودية لإعادة فرض السيادة العراقية على تلك الاراضي مطالبة بتوفير الحماية للصيادين ومنع تكرار الاعتداءات و إتباع السبل الدبلوماسية والقانونية لمنع التجاوزات الكويتية المتكررة وحماية المصالح العراقية.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1564

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1651

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد