البجاري تطالب بتفعيل القوانين الرادعة لمواجهة تفشي المخدرات و المتاجرة بها

البجاري تطالب بتفعيل القوانين الرادعة لمواجهة تفشي المخدرات و المتاجرة بها

  • 93
  • فبراير 14, 2023

شددت عضو مجلس النواب زهرة البجاري ، الثلاثاء ، على ضرورة تشريع قوانين رادعة لمواجهة ظاهرة تفشي المخدرات و المتاجرة بها ، فيما دعت الى تكاتف مجتمعي للحد من مخاطر هذه الظاهرة .

وقالت البجاري ، بحسب بيان لمكتبها الأعلامي ، ان تفعيل القوانين النافذة بخصوص المخدرات و المتاجرة بها والتي تصل الى حد الأعدام امر ضروري للحد من مخاطرها التي باتت تشكل تهديداً كبيرا للمجتمع .

واعتبرت البجاري ، ان الأرهاب و تجارة المخدرات وجهان لعملة واحدة ولا فرق بينهما ، مبينة ان الاول يقتل النفس البريئة بالتفجير والذبح والثاني يقتلها ببطىء ويخلف الدمار بالمجتمع .

كما دعت البجاري ، كافة الاوساط ومنظمات المجتمع المدني لدعم الشباب و نشر ثقافة التحفيز الايجابي والانساني و نبذ خطاب التأجيج والكراهية الذي يؤدي الى طريق الرذيلة والمخدرات.

ونوهت ، الى ان القانون العراقي رقم ٥٠ لسنة ٢٠١٧ المادة ٢٧ قد نص على انه “يعاقب بالإعدام او السجن المؤبد كل من استورد أو جلب أو صدر مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية “.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1564

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1651

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد