الموسوي تكشف عن سعر برميل النفط في موازنة العام الحالي

الموسوي تكشف عن سعر برميل النفط في موازنة العام الحالي

  • 119
  • فبراير 14, 2023

توقعت النائب عن كتلة الصادقون و عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية زينب الموسوي ، اليوم الثلاثاء، ان يحقق العراق فائضاً مالياً بأكثر من 24 مليار دولار العام الحالي، فيما حددت سعر برميل النفط في الموازنة.

وقالت الموسوي، ان “سعر برميل النفط سيكون بموازنة العام الحالي بحدود 65 دولارا للبرميل الواحد ما سيحقق فائضاً مالياً”، مبينا ان “التوقعات الحالية تفيد باستمرار ارتفاع اسعار النفط الخام ما بين 85-100 دولار، في الأسواق العالمية هذا العام نتيجة الطلب المتزايد عليه من قبل دول الاتحاد الاوروبي وبعض الدول الأخرى اثر الحرب الروسية – الاوكرانية”.

واضافت ان “حجم الفائض المالي لهذا العام 68,000,000 مليون دولار يومياً، وشهرياً 2 مليار و40 مليون دولار ليكون المجموع السنوي 24 مليارا و480 مليون دولار”، مشددة على “ضرورة استثمار الفائض المالي في تطوير الصناعة والزراعة ودعم البنى الارتكازية للقطاع الخاص الحقيقي، لتشغيل المصانع والمعامل وإنتاج سلع وخدمات محلية الصنع، بالتزامن مع إعادة فرض الضرائب بشكل تدريجي على السلع التي تنتج محليا”.

وأكدت على اهمية “تفعيل دور الرقابة والحيلولة دون رفع السلع المنتجة محليا وإبقائها ضمن أسعار تساوي أو أقل من أسعار السلع الأجنبية المنافسة”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1564

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1651

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد