بعد عامين من تشكيلها .. الصالحي: اداء حكومة الكاظمي مخيب للأمال

بعد عامين من تشكيلها .. الصالحي: اداء حكومة الكاظمي مخيب للأمال

  • 21
  • مايو 08, 2022
أعرب النائب عن كتلة الصادقون، رفيق الصالحي، اليوم الأحد، عن خيبة أمله من أداء حكومة تصريف الأعمال برئاسة مصطفى الكاظمي بعد مرمر عامين على تشكيلها، معتبرا أنها روجت لمنجزات غير موجودة، فيما لفت إلى أنها أخفقت في الحفاظ على المنافذ الحدودية وأفقرت المواطن اقتصاديا وذهبت إلى دعم بقاء “الاحتلال” الأمريكي.

وقال الصالحي، في تصريح صحفي، إن “حكومة الكاظمي استخدمت الإعلام للترويج لمنجزات غير موجودة على أرض الواقع”، مؤكدا أنها “حكومة فيسبوكية لم تحقق أي تطور للبلد ولا للمواطن”.

وأضاف الصالحي أن “المنافذ الحدودية التي سوق للكاظمي على أنه بطل مسيطر عليها يظهر الواقع وجود عجلة (همر) واحدة في كل منفذ حدودي”، مشيرا الى أن “هيبة الدولة تم الغاؤها تماما من خلال كتب رسمية”.

واعتبر الصالحي أن “رفع سعر صرف الدولار أغنى خزينة الدولة وأفقر المواطن العراقي بكل مكوناته بما فيهم شريحة الموظفين”، لافتا الى أن “تجميد الاتفاقية الصينية وعقد اتفاقيات مع مصر والاردن واعطاء صحراء السماوة الى السعودية ومنحها لفلسطينيين ومنحهم مساكن فيها لمدة 25 عاما سيدخل العراق في أزمات، وهذه الاتفاقيات لمصلحة الدول المجاورة فقط”.

وبين الصالحي، أن “عدم تطبيق قرار المحكمة الاتحادية بخصوص نفط وغاز الاقليم دليل ضعف”، موضحا أن “الأزمات الأمنية مستمرة إلى جانب دعم بقاء الاحتلال الامريكي رغم قرار البرلمان السابق القاضي بخروج القوات الاجنبية، سمة غالبة على ملامح حكومة تصريف الأعمال”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1655

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد