السوداني يوجه بإنجاز برنامج أتمتة البطاقة التموينية لإيقاف هدر المال العام

السوداني يوجه بإنجاز برنامج أتمتة البطاقة التموينية لإيقاف هدر المال العام

  • 86
  • فبراير 12, 2023

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اجتماعاً خُصص لمناقشة أتمتة البطاقة التموينية، بحضور السادة وزير التجارة ومدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ورئيس هيأة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته “مدار الخق”، اليوم الأحد، إنه “جرى خلال الاجتماع عرض برنامج الأتمتة، الذي يتضمن اعتماد بطاقة إلكترونية لكل ربّ أسرة مشمولة، واعتمادها في توزيع مفردات البطاقة التموينية”.

ووجّه رئيس الوزراء “وزارة التجارة بإنجاز البرنامج بأسرع مدّة زمنية، من أجل إيقاف الهدر بالمال العام، واعتماد محافظة كربلاء كبيئة تجريبية لتطبيق البرنامج”.

واستعرض الاجتماع توجيه السوداني بـ”اتخاذ الإجراءات العاجلة، لتوفير مفردات البطاقة التموينية خلال شهر رمضان المبارك لعموم المواطنين والفئات الفقيرة من المشمولين بهيئة الحماية الاجتماعية، وجرى اتخاذ القرارات المناسبة بصددها”.

يُشار إلى أن التطبيق الإلكتروني الجديد جرى إعداده من قبل شركة مختصة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، بهدف تكوين قاعدة بيانات جديدة ومحدثة عبر مقاطعتها مع القاعدة الحالية، بما يمنع التلاعب ويكشف أسماء المتوفين والمقيمين خارج العراق والأسماء الوهمية كافة، وكذلك سيسهم في تحديد المستلم الحقيقي للمفردات والتأكد من استلامه.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1564

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد