نتيجة السياسات الاقتصادية الخاطئة .. جدعان يحمل حكومة الكاظمي تنامي معدلات الانتحار

نتيجة السياسات الاقتصادية الخاطئة .. جدعان يحمل حكومة الكاظمي تنامي معدلات الانتحار

  • 24
  • مايو 08, 2022
اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون تركي جدعان، الاحد، ان حكومة الكاظمي تقف وراء تنامي معدلات الانتحار في العراق.
وقال جدعان في حديث صحفي ، ان” الانتحار في العراق لم يعد حالات فردية بل ظاهرة تجتاج كل المحافظات وضحاياها اضعاف ضحايا الارهاب سنويا وفق الارقام التي توثقها الجهات الرسمية ذات العلاقة او منظمات حقوق الانسان”.
وأضاف ان “اهم اسباب الانتحار هي الفقر والبطالة والتي ارتفعت بمعدلات كبيرة في زمن حكومة الكاظمي التي اعتمدت قرارات اقتصادية سيئة للغاية ساهمت في زيادة الاسعار دون اي حلول لاعانة الملايين ممن هم تحت خط الفقر”.
واشار الى ان “حكومة الكاظمي تتحمل وزر الارتفاع الكبير في معدلات الانتحار في البلاد كونها ساهمت في زيادة سوء الاوضاع الاقتصادية لشرائح كبيرة في المجتمع مبينا ان الاخطاء الاقتصادية صعبة للغاية دفع ثمنها الملايين من فقراء العراق”.
ويعاني العراق من تسجيل ارقام عالية للانتحار سنويا تصل الى المئات من الضحايا اغلبهم بسبب الازمة الاقتصادية وسوء الاوضاع المعيشية”.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1655

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد