عضو بالقانون: بعض الكتل تنتظر تعليماتها من الخارج لتغيير مسارها السياسي

عضو بالقانون: بعض الكتل تنتظر تعليماتها من الخارج لتغيير مسارها السياسي

  • 23
  • مايو 08, 2022
أكد عضو ائتلاف دولة القانون فاضل موات، الاحد، عدم وجود إرادة سياسية داخلية لحل الانسداد السياسي، موضحاً أن بعض الكتل تنتظر تعليماتها من الخارج لتغيير مسارها.
وقال موات في تصريح صحفي، إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وخميس الخنجر ليس لهم اراء داخلية وهم مدعومين من الخارج لذلك القرار السياسي لحل الأزمات لن يأتي من الداخل “، مبيناً أن “العراق ينتظر مفاجئات ومبادرات خارجية وليست داخلية”.
وأضاف أن “بعض الكتل السياسية لا تستطيع أن تخرج من السكة كونها تابعه لاطراف خارجية وهي من تحدد مسارها السياسي”.
وأشار إلى أن “العراق منقسم سياسياً والانتماءات الخليجية عقدت المشهد السياسي بشكل كبير، الامر الذي يدعو إلى إعادة ترميم الواقع السياسي من جديد”.
اكد السياسي المستقل سعد المطلبي , الاحد , ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لم يمارس مهامه كرئيس للبرلمان كما يحتم عليه المنصب ليكون العامل المشترك بين جميع القوى السياسية داخل البرلمان، مبينا أنه قام بتوظيف الخلافات السياسية لخلق  فتنة.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1655

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1730

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد