نائب في برلمان كردستان: معدل الفقر ارتفع لمستوى كبير

نائب في برلمان كردستان: معدل الفقر ارتفع لمستوى كبير

  • 108
  • فبراير 12, 2023

قال النائب في برلمان إقليم كردستان، كاوة عبد القادر، إن معدلات الفقر في الإقليم ارتفعت بشكل كبير.

وذكر عبد القادر في حديث صحفي إن “فساد الأحزاب الحاكمة لإقليم كردستان أدى لزيادة معدلات الفقر بشكل كبير في جميع مدن إقليم كردستان”.

وأضاف، أن “زيادة معدلات الفقر تعود لأسباب أبرزها عدم صرف رواتب الموظفين في موعدها المحدد وعدم توفير وظائف حكومية جديدة وغياب فرص حقيقية للاستثمار”، مبيناً أن هذه الأمور قادت إلى “غلاء كبير في أسعار المواد الغذائية والوقود وفرض ضرائب عالية”.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر مطلع في إقليم كرستان، بتفاقم حالات مرضى السرطان في إقليم كردستان في ظل نقص الأدوية، خاصة في مستشفى “هيوا” في السليمانية”.

ويشهد اقليم كردستان العراق صراعاً سياسياً بين الحزبين الرئيسين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستانيين، والذي ألقى بظلاله على الحياة العامة في الإقليم.

أخبار مشابهة

خلال استقباله بلاسخارت .. الشيخ الخزعلي يؤكد أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري

  • 1565

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاربعاء على أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري ، و ذلك خلال استقباله ممثلة الامم المتحدة السيدة جينين...

المزيد

بالفيديو… سماحة الشيخ قيس الخزعلي يشرف على الحملة العراقية الأكبر لإغاثة الشعب السوري جراء الزلزال

  • 1652

أشرف الأمين العام سماحة الشيخ قيس الخزعلي ، اليوم الاثنين ، ان العراقيين أثبتوا أنهم الأكرم والأفضل بين شعوب العالم و ذلك خلال اشرافه على انطلاق حملة "أهل الخير" لإغاثة ابناء الشعب السوري من...

المزيد